-->

الجمعة، 27 مارس 2020

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

عملية التعليم عن بعد هي عملية أصبحت تشكل ضرورة في عصرنا الراهن، لا سيما في هذه الفترة التي توقفت فيها الدراسة، وهي فترة الحجر الصحي للوقاية من تفشي عدوى فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19.

وما يلاحظ، أن الأساتذة بمختلف تخصصاتهم ساهموا في هذه العملية، سواء عبر مجموعات في الواتساب، نشر فيديوهات في اليوتيوب والقيام ببثوث مباشرة وغيرها. ولكن لا يزال هناك خلل في هذا النظام الذي يقدم الدروس بعشوائية ويشتت أذهان المتعلمين من التلاميذ والطلاب في مختلف المستويات، وخصوصا المستويات الاشهادية التي لديها امتحانات كالباكالوريا.

شرح منصة Google Classroom لتسهيل الدراسة عن بعد وإنشاء أقسام ذكية

لذلك، ففي هذا الدرس ارتأيت أن أساهم كذلك في هذه العملية لتسهيل الدراسة عن بعد، وذلك بشرح منصة Google Classroom التي تمكن الأساتذة من إنشاء أقسام افتراضية ذكية عليها لوضع الدروس فيها والتمارين، ودعوة تلاميذهم لإدخالهم في أقسامهم.

ما يميز هذه الطريقة هي أنها مرتبة ومنظمة، حيث يمكن للأستاذ نشر محتوى الدروس بشكل مرتب حسب جدول زمني يختاره، ويمكن بعدها للتلاميذ التوصل بهذه المحتويات لمشاهدتها وللدراسة، كما يمكنهم العودة إليها في أو وقت من أجل المراجعة، وبالتالي فتحسين المردود الدراسي.

من خلال منصة جوجل كلاسروم، يمكن للأستاذ طرح الدروس وتقسيمها لفقرات، حيث يمكنه داخل كل فقرة وصه ملحقات للدرس من فيديوهات، ملفات بمختلف أنواعها، وكذلك اختبارات يتم التوصل بها انطلاقا من المنصة.


أتمنى أن هذا الدرس راق لكم وأعجبكم، فلا تنسوا مشاركته على أوسع نطاق لتعم الفائدة بين الجميع.


رابط تحميل التطبيق:




0 تعليقات على " شرح منصة Google Classroom لتسهيل الدراسة عن بعد وإنشاء أقسام ذكية "

جميع الحقوق محفوظة ل زيمو للتقنية