-->

الخميس، 16 يوليو 2020

تعرضت منصة تويتر للتواصل الاجتماعي في وقت مبكر من الخميس الماضي لاختراق للعديد من المستخدمين البارزين من مشاهير ورجال أعمال في عملية احتيال واسعة النطاق على Bitcoin. الحسابات الرسمية للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ، ومغني الراب كاني ويست وزوجته كيم كارداشيان ، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس ، والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس ، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك ، ورجل الإعلام مايك بلومبرج ، جنبًا إلى جنب مع العلامات التجارية الكبرى مثل Apple و Uber ، من بين العديد من الآخرين الذين سقطوا ضحية الاختراق. أرسلت هذه الحسابات تغريدات تحاول خداع الناس للتبرع بالمال بعملة بيتكوين المشفرة. حظر Twitter لفترة وجيزة الوصول إلى جميع الحسابات التي تم التحقق منها (تم وضع علامة عليها بعلامة زرقاء) ويقوم حاليًا بالتحقيق في الأمر.


اختراق تويتر: ماذا حدث؟

تميزت التغريدات الغامضة برسالة مماثلة ، تطلب من الناس التبرع بـ Bitcoin ، واعدة بعوائد مزدوجة. قام Twitter بإزالة جميع هذه المشاركات منذ ذلك الحين. وجاء في منشور من حساب بيل غيتس: "الكل يطلب مني أن أسترجع. أنت ترسل 1000 دولار ، وأعيدك 2000 دولار ". تم نشرت رسالة مماثلة من عدة حسابات بارزة أخرى أيضًا ، تحدد أن عرض العائد المزدوج سيستمر لمدة 30 دقيقة.




شاركت جميع التغريدات أحد عناوين Bitcoin الثلاثة التي يبدو أنها تنتمي إلى منظمة تسمى CryptoForHealth. وفقًا لتقرير هيئة الإذاعة البريطانية BBC، تم تسجيل عنوان الويب الذي أعاد فيه مهاجم الإنترنت توجيه بعض المستخدمين للتغريدات إلى عنوان البريد الإلكتروني "mkworth5@gmail.com" واسم الملف الشخصي Anthony Elias. يشير التقرير أيضًا إلى أن CryptoForHealth عبارة عن مقبض مسجل على Instagram ، وفي وصف البروفايل مكتوب "لقد كان نحن".

استجابة تويتر والتحقيق

قال تويتر إنه يحقق في المشكلة ويتخذ خطوات لإصلاحها. في حين أن تويتر منع لفترة وجيزة الوصول إلى جميع الحسابات التي تم التحقق منها تقريبًا على مستوى العالم كواحدة من الخطوات الأولى ، إلا أنه كشف لاحقًا أنه تم استعادة معظم الحسابات الآن. ومع ذلك ، لا تزال بعض الحسابات المخترقة مقفلة بواسطة Twitter وستتم استعادة إمكانية الوصول إلى مالك الحساب الأصلي عندما تكون الأمور آمنة.


وكشف تويتر في موضوع عن بعض التفاصيل من تحقيقاته في الأمر. وقال إن الاختراق جاء نتيجة "هجوم هندسي اجتماعي منسق" استهدف بعض موظفيها الذين لديهم إمكانية الوصول إلى النظام الداخلي والأدوات.

"نحن نعلم أنهم استخدموا هذا الوصول للتحكم في العديد من الحسابات المرئية للغاية (بما في ذلك التحقق) ونشروا تغريدات نيابة عنهم. قال عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية: `` نحن نبحث في الأنشطة الخبيثة الأخرى التي ربما أجروها أو المعلومات التي ربما وصلوا إليها. "داخليًا ، لقد اتخذنا خطوات مهمة للحد من الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية أثناء تحقيقنا المستمر".

في هذه الأثناء ، يشير تقرير إلى أن أحد الموظفين في تويتر مسؤول عن الاختراق. ونقل عن مصدر قوله: "استخدمنا مندوبًا قام حرفياً بكل العمل نيابة عنا". وكشف مصدر آخر أن أن الموظف أخد مالا مقابل مقابل المهمة أيضًا.

يعتقد أن الدافع وراء الهجوم هو تحقيق أكبر قدر من المال في أسرع وقت ممكن. في حين أن هناك تقارير متضاربة حول مقدار الأموال التي حققها القرصنة ، يقول تقرير بي بي سي أيضًا من أجل جعل عملية الاحتيال تبدو أكثر شرعية ، عادةً ما يضيف المجرمون الإلكترونيون أموالهم الخاصة إلى محافظ البيتكوين الخاصة بهم.

عندما تم التحقق من عنوان Bitcoin المشترك على التغريدات المخترقة على Blockchain.com ، تم الكشف عن أن المخترقين تلقوا 373 معاملة حتى الآن ، وجمعوا 12.86252562 Bitcoins - أي ما يعادل أكثر من 118300 دولار. وفقًا لتقرير صادر عن Bloomberg ، نقلاً عن شركة تتبع Bitcoin ، تم نقل ما يقرب من نصف الغنائم بالفعل إلى محافظ Bitcoin أخرى.

وبحسب ما ورد جاءت معظم الأموال من المستخدمين في الولايات المتحدة ، وربع من أوروبا ، والباقي من آسيا.


0 تعليقات على " اختراق عشرات حسابات تويتر لمشاهير ورجال الأعمال في عملية نصب وصلت أرباحها لأكثر من 110.000 دولار بالبتكوين "

جميع الحقوق محفوظة ل زيمو للتقنية