الأربعاء، 9 أغسطس 2017

في الآونة الأخيرة أصبحنا نرى العديد من الأشخاص يريدون الربح من اليوتيوب لكن البعض يحتار في الاختيار بين الحصول على شراكة مع اليوتيوب من خلال أدسنس مباشرة وبين الحصول على هذه الشراكة من خلال شبكات إعلانية وسيطة كفريدوم وفولسكرين مثلا، لذلك ففي هذه التدوينة سنتعرف على الفرق بينهما حتى يستطيع الأشخاص الذين يريدون العمل في اليوتيوب اختيار الخيار المناسب لهم ولمتطلباتهم.

الفرق بين استخدام أدسنس في اليوتيوب مباشرة وبين استخدام شبكات إعلانية وسيطة

أولا فيجب أن نعرف ماهو أدسنس أصلا وما دوره، ونفس الشيء بالنسبة للشبكات الإعلانية الوسيطة.
فأدسنس هو برنامج من شركة جوجل المالكة لليوتيوب والذي يمكنك من الربح عن طريق الاعلانات التي يمكنك أن تضعها في قناتك على اليوتيوب أو حتى في موقعك، فعندما ستضع هذه الاعلانات في قناتك سوف تربح منها وبطبيعة الحال فأدسنس لن تربحك بالمجان، بل سوف تأخد نسبة من المال العائد من هذه الاعلانات.
أما الشبكات الإعلانية الوسيطة التي تستطيع الربح من اليوتيوب عبرها في شبكات تلعب دور الوسيط بين الناشر وبين جوجل أدسنس أي أن نفس الشروط ستبقى بدون أي اسثناء.


  • لكن، لماذا أنشئت هذه الشبكات الوسيطة ومافائدتها؟
أنشئت هذه الشبكات الإعلانية لأن أدسنس لا تقبل بعض الدول، بالتالي فسيمكن للناشرين في هذه الدول أن يربحوا من قنواتهم على اليوتيوب، وهذه الشبكات تأخد نسبة من أرباح هؤلاء الناشرين، ليس فقط لهذا السبب بل لأنها كذلك تقدم بعض الخدمات لمشتركيها كتصميم شعارات وأغلفة وإنتروهات لقنواتهم مثلا، وخدمات أخرى كحماية فيديوهاتهم من السرقة وحماية قنواتهم من المخالفات الكاذبة ومن النقرات الغير شرعية وكاختيار الاعلانات التي سيكون لها عائد مرتفع، لكن بالنسبة للخدمات التي ذكرتها في الأخير فلا أقصد بأنه إذا اشتركت مع أدسنس لن تكون، بل يمكنك مثلا إعداد حسابك لإظهار الاعلانات المرتفعة الدخل كما مثلا يمكنك التبليغ عن من استخدم فيديوهاتك بدون حقوق، لكن أقصد أن هذه الشبكات الإعلانية الوسيطة سوف تساعدك وتسهل عليك هذه الأمور.


  • وهل ستحميك هذه الشبكات الاعلانية من المخالفات؟
لا، بالطبع فإن حصلت على مخالفات حقوق ملكية أو مخالفات منتدى اليوتيوب فلن تفلت منها، لأنها تبقى مخالفات خاصة باليوتيوب ولا دخل للشبكات الإعلانية فيها.


  • وكم ستأخد هذه الشبكات الإعلانية من نسبة الأرباح؟
بالنسبة للنسبة التي تأخدها كل شبكة فهي تختلف، فإذا كانت ستأخد منك 30% من الأرباح فسوف تأخدها من الأرباح الصافية الخاصة بأدسنس أي 30% من الأرباح التي ستحصل عليها إذا كنت ستشترك بأدسنس مباشرة يعني بعد أخد أدسنس حقها من أرباح الإعلانات.

وفي الإخير أتمنى أن أكون قد وضحت الفرق بين استخدام أدسنس في اليوتيوب مباشرة وبين استخدام شبكات إعلانية وسيطة للربح من اليوتيوب، ولآن فلك الاختيار بين ما سيناسبك ويناسب ماتريده.
0 تعليقات على " الفرق بين استخدام أدسنس في اليوتيوب مباشرة وبين استخدام شبكات إعلانية وسيطة "

جميع الحقوق محفوظة ل زيمو للتقنية